الثلاثاء، 13 يوليو 2010

تساقط الشعر



وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

بقدر ما اختلف مع العديد من الباحثين في المجال الطبي حول ما للوراثة من تأثير في الأمراض المزمنة، إلا أن الحقيقة التي لا يمكن انكارها هي أن الصلع ، وخاصة بين الذكور، هو سمة موروثة جينياً. فعند سن معينة ، يبدأ شعرك بالتساقط و كأنه ينفذ برنامجا تم اعداده من قبل.






هناك العديد من منتجات العناية بالشعر تملأ الأسواق، منها المفيد و منها غير المفيد و من خلال الأبحاث تبين أن هناك ثلاثة عوامل تحدد جودة المنتج و هي: أداء المنتج، و سعره و سلامته. كما تبين أن أفضل الطرق لعلاج مشاكل تساقط الشعر هي معرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك، و من ثم علاجها وفقا لذلك. و يعد استعمال المواد الطبيعية وسيلة رائعة للعلاج مع بقائك آمنا، فهناك العديد من الأعشاب التي أعطت نتائج مبهرة في علاج تساقط الشعر. 


إن عملية فقدان الشعر هي جزء طبيعي من عملية التجديد التي يقوم بها الجسم من فترة لأخرى. يسقط بعض الشعر و ينمو غيره و يحل محله. لكن قد يتم تسريع هذه العملية في بعض الحالات التي من ضمنها بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم، مثلما يحدث في حالات الحمل والولادة و إستعمال حبوب منع الحمل. و نتيجة لهذه التقلبات في مستوى الهرمونات تنشأ لدينا حالة مؤقتة من فقدان الشعر.

أسباب تساقط الشعر 

  1. ارتفاع درجة الحرارة
  2. العدوى الشديدة
  3. حمية غير مناسبة
  4. أمراض الغدة الدرقية.
  5. بعض الأدوية
  6. علاجات السرطان.
  7. العمليات الجراحية الكبرى
  8. الأمراض المزمنة
  9. قلة الحديد بالجسم
  10. الإجهاد







إن علاج تساقط الشعر و غيره من الأمراض باستخدام الأعشاب أصبح الآن و بعد سنوات من الإهمال يلقى التقدير و الاحترام، و اليك بعض الوصفات الطبيعية لتساقط الشعر:

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:

  1. يساعد زيت جوز الهند في الحصول على شعر ناعم و طويل. يمكنك أخذ مقدار من زيت جوز الهند يتناسب مع طول شعرك و كثافته و تخلطيه مع حبة او حبتين من الأملا (نبات هندي ثماره تشبه الليمون و يمكن استخدام مستخلص الأملا في شكل زيت موجود بالسوق) و دلكي شعرك بالخليط.
  2. يمكنك أيضا استعمال زيت النيم في تدليك فروة رأسك فهو ينظف الشعر من أي جرثيم أو حشرات.
  3. تدليك الشعر وفروة الرأس ببساطة بيدك بعد الحمام اليومي فهذا سوف ينشط الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر.
  4. تدليك الشعر بحليب جوز الهند أو زيت الخردل الدافئ المحتوي على الحناء. و هذا أيضا سوف ينشط الدورة الدموية ويساعد في نمو الشعر بحيوية و قوة.
  5. تدليك فروة الرأس بعصير السبانخ يمنع تساقط الشعر.
  6. حضري خليط بإضافة ملعقة طعام واحدة من بودرة الأملا و ملعقة من عصير الليمون و قليل من الماء لتحصلي على معجون سميك يمكنك استخدامه كمنظف للشعر لأسبوعين أو ثلاثة فسوف يمنع تساقط الشعر و يعطي شعرك صحة و جمالا.

انتظروا المزيد من النصائح للعناية بالجمال في مقالات أخرى
http://www.google.com.sa/images/cleardot.gif

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق