الاثنين، 19 يوليو 2010

أسباب تساقط و نمو الشعر



إن أحد أكثر الأسباب شيوعا لتساقط الشعر عند النساء هو عدم تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة. يجب علينا ألا ننسى أن الشعر هو جزء من جسمنا، و لكي نحافظ عليه في حالة صحية، يجب أن نمده بالتغذية التي يحتاجها. و عن طريق تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة سنكون قادرين على أن نجعل الدم يوصل الفيتامينات و المعادن اللازمة من الأطعمة التي نتناولها إلى بصيلات الشعر مما يساعد على نمو شعر قوي و صحي. و لذلك فإن أحد طرق منع تساقط الشعر عند النساء هو البدء بتناول الأنواع الصحيحة من الطعام.




معظم السيدات دائما ما يذهبن إلى صالونات التجميل لصبغ شعرهن أو تمليسه بالوسائل الكيميائية أو الآلات الحرارية كي يحصلن على مظهر جذاب. و لكن من جهة أخرى ، فإن الحرارة الناتجة عن هذه الآلات إضافة إلى الصبغات تعد سوء استخدام لما وهبنا الله من شعر. ان تكرار التعرض لمثل هذه المؤثرات من شأنه أن يعطينا شعرا جذابا لكنه يسبب تلفا دائما للشعر.





أسباب تساقط الشعر : 






قبل أن نفترض أن لديك السبب الشائع لتساقط الشعر فإنه من المهم أن تلقي نظرة مسببات تساقط الشعر الأخرى. فقد يكون السبب وراثيا رغم أن الصلع غير شائع بين النساء. و قد بكون السب بعض التغيرات الهرمونية كارتفاع هرمون التوستيستيرون (هرمون الذكورة)، و قد يتساقط الشعر كذلك نتيجة للإصابة بمرض خطير او نتيجة تعاطي بعض الأدوية و ربما بسبب الاستعمال المفرط للشامبو أو كثرة التجفيف بمجفف الشعر. و ربما أيضا نتيجة للتوتر العصبي أو الضغط النفسي.




و لمنع تساقط الشعر:


1.       يجب عليك الاستغناء عن صبغات الشعر وغيرها من الكيماويات و الآلات الحرارية التي تتلف شعرك.
2.       قد تسبب الشمس أيضا تلفا للشعر حيث أن الأشعة فوق البنفسجية لها تأثير ضار ليس على جلدك فحسب و لكن على شعرك أيضا حيث إنها تجفف شعرك و تجعله هشا قابل للتقصف. و لذلك إن أردت أن تمشي تحت الشمس فعليك ارتداء قبعة حتى تحمي شعرك من تلك المؤثرات الضارة.
       3.   وثمة عامل آخر يمكن أن يساهم في تساقط الشعر و هو الإفراط في استخدام الشامبو. عليك أن تتذكري أن  معظم أنواع الشامبو المتوفرة في السوق اليوم تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. وعلاوة على ذلك ، فإن استخدام الشامبو نوع مخالف لطبيعة شعرك يمكن أيضا أن يسبب تساقط الشعر. لذلك فإنه و بقدر الإمكان عليك أن تغسلي شعرك جيدا بعد استخدام الشامبو لتنظيف الشعر ويجب عليك أيضا استخدام النوع المناسب لطبيعة شعرك. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق