الثلاثاء، 27 يوليو 2010

طرق العناية بالبشرة ضد الشيخوخة


هناك العديد من المنتجات المختلفة التي يمكنك استخدامها لمنع الظهور المبكر لعلامات شيخوخة البشرة. و من بين تلك المنتجات توجد المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة و التي وجد أنها الأكثر آمانا و الأكثر فعالية كي تستخدم يوميا نظرا لعدم احتوائها على مكونات كيماوية ضارة عكس غيرها من المنتجات التي يرتكز إنتاجها على استخدام الكيماويات و المتواجدة بكثرة في الأسواق.

و من بين الطرق المتعددة للعناية بالبشرة التي يمكن أن تكون ضمن روتينك اليومي يمكن أن تستعملي كريم النهار و كريم الليل و منظفات الوجه و أقنعة الوجه و غيرها الكثير و الكثير حيث يعتمد ذلك على طبيعة بشرة الإنسان و ظروفه الصحية، و عليك التأكد من الاستخدام حسب الكميات الموصى باستخدامها و عدد مرات الاستخدام.

هناك بعض منتجات العناية بالبشرة، رغم كونها مكونة من مواد طبيعية، إلا أنها قد تكون ضارة للبشرة و عليك التأكد من اختيارك لنوع يتناسب مع طبيعة بشرتك و لا يسبب لك حساسية.
إن بشرتك هي واحد من أهم أجزاء جسمك، لذلك فمن الصواب دائما أن توليها رعاية جيدة. و يمكن مساعدة بشرتك في منع علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق وضع نظام يومي للعناية ببشرتك ليلا و نهارا بشكل روتيني. و يعتبر الإجهاد أحد أكثر الأسباب شيوعا للظهور المبكر لعلامات شيخوخة البشرة و لذلك عليك أن تتبعي نظاما يحميك من الإجهاد لمحاربة شيخوخة البشرة.

هل تعلمين أن التدخين يعد واحدا من أسباب ظهور التجاعيد؟! فعندما يدخن الإنسان تمتص البشرة المواد الكيماوية الصادرة عن الدخان و حتى المواد الكيماوية التي يتم رشها على الشعر مثلا يمكنها أن تلحق ضررا بالغا بخلايا بشرتك حيث يتم امتصتها مباشرة عن طريق البشرة. كما أن إبقاء جسمك رطبا عن طريق شرب كميات وفيرة من الماء و استخدام مرطبات البشرة قد يساعد على التقليل من تأثير الملوثات على بشرتك. كما أن الماء أيضا يحافظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة. و استخدام قناع لوجهك أسبوعيا يساعد على إزالة الأوساخ العميقة من مسام بشرتك و التي لا يمكن إزالتها عن طريق الغسيل بالطريقة الاعتيادية. عليك كذلك تنظيف بشرتك مرتين أو ثلاث يوميا خصوصا إذا كنت تتعرضين لمواد كيماوية بشكل مباشر.

إن وجهك يعكس مدى اهتمامك ببشرتك. و نظرا لأن الوجه هو أكثر أجزاء الجسم حساسية فهو دائما يحتاج عناية زائدة. و إذا كنت ترغبين في منع ظهور التجاعيد و بقع الشيخوخة فعليك دائما أن استعمال مستحضرات الوقاية من الشمس قبل الخروج و التعرض المباشر للشمس. و حاولي دائما ارتداء ما يحجب بشرتك عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ، فارتداء قبعة أو نظارات شمسية قد يساعد في التقليل من الضرر الناتج عن تعرضك لأشعة الشمس.

بعد يوم عمل مجهد، يجب عليك القيام بعمل تدليك جيد لوجهك، و هناك بعض الكريمات و الأقنعة التي يمكنك استخدامها لإزالة الإجهاد عن وجهك و لكن عليك دائما أن تتأكدي من أنها طبيعية و أنها من النوع المناسب لبشرتك.

ابحثي بنفسك عن أفضل المنتجات الخاصة بمنع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك و التي تناسب طبيعة بشرتك و أفضل طريقة لفعل ذلك هي أن تعرفي طبيعة بشرتك نفسها حتى يمكنك انتقاء ما يناسبها، و لا تنخدعي بما تدعيه الشركات الكبرى من أن منتجاتها قد تفعل العجائب لبشرتك. فقط اقرأي ما هو مدون على العبوات جيدا و انتقي ما يناسبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق